Ultimate magazine theme for WordPress.

السياحة فى نيبال

0

تعتبر نيبال من البلاد الغير ساحلية وهذا ما يميزها عن باقى الدول الاخرى، حيث يقع موقعها الجغرافى فى بلد الهيمالايا بين الهند والصين، وتشتهر هذه الدولة بممارسة سكانها للطقوس الدينية الهندوسية والبوذية معا، كما تتميز هذة الدولة بكثرة السياحة فيها حيث أن السياحة بداخلها تشكل قطاع كبير جدا فى البلد، وذلك بسبب وجود جبل إفرست وهو أشهر وأعلى جبل موجود فى العالم، بالإضافة إلى أن نيبال تحتوى على ثمانية جبال أخرى والتى تعتبر من أعلى عشر جبال موجودة فى العالم بأكمله، وهذا ما يسبب كثرة السياحة في البلدة وخاصة السياح متسلقوا الجبال، كما أن السياحة فى دولة نيبال تشكل دخل إقتصادى كبير جدا، حيث انها تعمل على توظيف 42 % من المواطنين داخل نيبال، لذلك فإن السياحة في نيبال هى المصدر الرئيسي لرفعة الإقتصاد بعد الزراعة، حيث أن مواطني نيبال يعتمدون على كسب رزقهم من السياحة، حيث أن تطور السياحة الكبير أدى الى ارتفاع أجور سكان البلدة الأكثر اعتمادا على السياحة.

السفر إلى نيبال

السفر إلى نيبال يعد من أفضل التجارب المتميزة والفريدة من نوعها، حيث أن نيبال تعد من الدول القديمة كما أنها تعد من أقدم الأماكن الموجودة فى العالم، وهذا يجعل السياحة إلى نيبال مغامرة رائعة وجميلة، حيث أن ذلك يمد السياح بشعور المغامر الحقيقي على سطح كوكب الأرض، كما أن نيبال تحتوى على أعلى جبال موجودة على الكرة الأرضية، ولكن بالرغم من صغر مساحتها إلا أنها تحتوى على الكثير من المعالم التي تجذب السياح إليها، حيث أنها تتميز بتنوع تضاريسها الطبيعية الكثيرة والمتنوعة، حيث أنها تغطى الجبال والتلال بنسبة 75% من إجمالي مساحة أراضي نيبال، وذلك بالإضافة إلى وجود الجبال الاستوائية الموجودة فى منطقة تاراى خلف الجبال المغطاة بالثلوج.

أشهر الأماكن فى نيبال

تشتهر نيبال بالعديد من المناطق وأهمها:

  1.  منطقة تاراى: حيث أن هذه المنطقة هي عبارة عن أرض منخفضة تقع فى الجنوب على طول الحدود مع دولة الهند، وتشتهر هذه المنطقة بوجود كانشان كالان، وتعد هذه المنطقة من أشهر المناطق الزراعية في نيبال، كما أن هذه المنطقة يصل ارتفاعها إلى 70م، لذلك فهي أدنى منطقة في نيبال.
  1. منطقة التل: هذه المنطقة هي عبارة عن جبال وتلال وأودية عميقة، بالإضافة إلى الأراضي المستوية، حيث تقع منطقة التل في منتصف نيبال، ويصل ارتفاعها ما بين 600 م إلى 3000 م.
  2. منطقة الهيمالايا: تقع هذه المنطقة في شمال نيبال، حيث أنها تحتوى على 202 جبل، كما أن ارتفاع جبل الهيمالايا يصل إلى أكثر من  6000م، وهذه المنطقة تحتوي على العديد من الجبال، كما أنها تحتوى أيضا على 13 جبلا، حيث أن ارتفاعها يصل الى 8000 م، وأيضا يوجد بها قمة ايفرست والتى يصل ارتفاعها إلى 88501 م، بالإضافة إلى وجود كتلة أنابورنا الضخمة، ويوجد فى هذه المنطقة أعمق ممر فى العالم وهو ممر كالى غانداكي خانق والذى تم استخدامه خلال قرون عديدة كطريق تجارى بين هضبة التبت والهند.

أفضل الأماكن السياحية في نيبال 

سوف نتعرف الآن عن أبرز الأماكن السياحية فى نيبال، وهي 

  1. كاتماندو العاصمة : كاتماندو هي العاصمة الكبرى لنيبال وتتميز شوارعها بالروائح الحيوية والرائعة والتى تجذب السياح إليها من مختلف بلدان العالم، وذلك بالإضافة إلى المعالم البارزة والقصور الجميلة الموجودة بها. 
  2. مدينة بهاكتابور: تعد هذه المدينة من المدن الملكية والتي تطورت بشكل كبير لتصبح أكثر استقلالا، وتعتبر هذه المدينة من أهم مواقع التراث العالمى لمنظمة يونسكو.
  3. مدينة بوكارا: تقع مدينة بوكارا على بعد 200 كيلو متر من العاصمة الكبرى على سفح التلال ويوجد جبال مرتفعه كثير تحيط بها، كما يمكنك التنزه بها ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية من خلالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.