Ultimate magazine theme for WordPress.

طرق جعل الأبناء أغنياء في المستقبل

0

كثير من الأسماء اللامعة والتي استطاعت أن تترك أثرا كبيرا في حياة كل شخص منا سواء بالإنجازات التي قدموها للبشرية أو من خلال تجاربهم الملهمة التي باتت حديث الجميع، مثل أوبرا وينفري وإيلون ماسك وغيرهم، وقد أصبحوا في الفترة الحالية ملياديرات العصر الحديث، فإذا لم نكن محظوظين بالقدر الكافي لكي نصبح مثل هؤلاء الأشخاص، فيمكن أن يكون الأمل في الأبناء فمن لا يتمنى أن يصبح ابنه أحد أغنياء عصره!

ولأنه لا يوجد طريقة معينة يمكن من خلالها أن نحدد من خلالها السلوك الذي يمكن أن يسير عليه الطفل، لكن هناك عدد من التقنيات التي يمكن أن يتبعها الأب والأم ليتم وضع الابن على الطريق السليم.

تحدث مع الابن حول المال

يظن بعض الآباء أنه لا يجب أن يتحدثوا مع الأبناء وهم في سن صغير، ولكن وُجد أنه يجب الحديث معهم حول هذا الأمر، فيجب أن يعرف الطفل مصدر الأموال وكيف يتم جنيها وفيم يتم استخدامها وهناك بعض الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها لمعرفة ذلك:-

  • خذه معك في السوق واشركه في عملية المفاضلة بين الأموال واسعار الفاكهة والخضروات وغير ذلك.
  • وحدثه أيضا عما يتم في عملك خلال اليوم والمقابل المادي الذي تحصل عليه نظير عملك.
  • تحدث مع ابنك معظم الوقت عما يمكنك أن تفعله في خططك المستقبلية ولكن بطريقة مالية أو منظور يجعله يفكر أكثر في جني الأموال.

ألعب معه الألعاب التي ترتبط بالإقتصاد

يمكن أن تقضي وقت ممتع مع ابنك من خلال محاولتك أن تقدم له بعض المعلومات الإقتصادية بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعلها أشبه باللعبة الإقتصادية، أو استخدام الألعاب الإقتصادية مثل ألعاب الكاش فلو والمونوبلي وبنك الحظ، وهي ألعاب تقوم على فكرة شراء الأصول الثابتة والاستثمار بها ودفع ضرائب ومصروفات ثابتة أخرى، وهذه اللعبة تعمل على توسيع مدارك الطفل وجعله أكثر وعيا بكل ما يقوم به وبطريقة ملموسة.

وهذه الطريقة يمكنها أن تنمي عنده الرغبة في جني الأموال حينما يكبر وبطرق سليمة وشرعية وجيدة، وغذا كان سنه مازال صغيرا، فيمكنك أن تلعب معه ألعاب مثل بنك الحظ أو حتى يتعرف على الكيفية التي يتم بها عمل وحركة الأموال.

  • النظرية القائمة على حصالة النقود الثلاثة وهي خطوة أهم في تحديد الميزانية

الكثير من الخبراء والعلماء المتخصصين في التنمية البشرية يتبنون المفهوم الخاص بحصالة النقود، وتحتاج عادة حينما تقبل على تعليم ابنك هذه الطريقة للاستثمار، فيجب أن تقدم له 3 أو 4 حصالات نقود من أجل توفير الأموال.

  • لا تقول له جملة “لن تتمكن من تحمل كل هذه التكلفة!”

حينما يعاني الطفل وسط السوق حينما تقوم الأم بالتسوق أو ماشابه حينما يريد دمية أو شيكولاتة أو غير ذلك، ولكن بعض الآباء يقومون بقول عبارة ليس لدينا المال لشراء ذلك، وهذه العبارة عادة ما يكون لها التأثير السلبي على الابن، ويشعر الابن أن أبويه غير راضين عما يقدمونه له أو عنه، ويشعرون أن المال هو ما يقود حياتهم وليس الأب والأم.

  • تعمد قول بعض العبارات

هناك عدد من العبارات التي يجب أن تتعمد وضعها في الحديث مع ابنك حول المال، مثل لسنا هنا لكي نشتري هذا الشيء حينما يريد دمية مثلا، وتخبره أنه يمكن شرائها في أي وقت آخر، لأنه إذا أخبرته أنه يمكن أن يتم شراء اللعب مرة في الأسبوع هذا الأمر يمكنه أن يعلمه الصبر ومعرفة التوقيت المناسب الذي يمكن خلاله إنفاق الأموال وفيم ينفقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.